Tuesday, October 14, 2014

طارق الطويل صاحب كمبوند الربوة الهادئة : حوار هام جدا


 حوار مع المهندس طارق الطويل صاحب كمبوند الربوة الهادئة
طارق الطويل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الربوةالهادئة
(( توقعات بارتفاع أسعار العقارات بسبب احتمالات انخفاض قيمةالجنيه المصري))
..
..

الركود الذي يحدث الآنهو شيء طبيعي بعد ثورة 25 يناير خاصة أن قطاع المقاولات من أكثر القطاعات تضررابعد القطاع السياحي هكذا بدأ المهندس طارقالطويلرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الربوةالهادئة.

أشار إلي أنه من المتوقعأن يشهد قطاع العقارات ارتفاعا في الأسعار خلال الفترة المقبلة بسبب احتمالاتانخفاض قيمة الجنيه المصري مؤكدا في الوقت نفسه أن نقص الأيدي العاملة وعدم ثباتأسعار المواد الخام من حديد وأسمنت بالإضافة إلي أزمة السولار التي ظهرت علي السطحمؤخرا أحد أهم المعوقات التي يعاني منها قطاع المقاولات.

> كيف تري الركود الذي يحدث حاليا في السوق العقاري؟

>>طارقالطويل:الركود الذي يحدث الآن هو شيء طبيعيا بعد ثورة 25 يناير خاصة أن قطاع المقاولات منأكثر القطاعات تضررا بعد القطاع السياحي ومن المتوقع ان يشهد شهر يوليو الحالياستمرار الانتعاش العقاري الذي بدأ القطاع يشهده مؤخرا وربما يحدث ركود في شهررمضان ثم يعود إلي الانطلاق بعد ذلك.

> توقعاتك لقطاع العقارات في ظل رؤية البعض أنه من أكثرالقطاعات تضررا بعد ثورة 25 يناير؟

>>طارقالطويل :من المتوقع أن يشهد قطاع العقارات ارتفاعا في الأسعار خلال الفترة المقبلة بسبباحتمالات انخفاض قيمة الجنيه المصري وبالتالي ارتفاع أسعار مواد البناء الأمر الذييؤدي إلي العزوف عن شراء الوحدات السكنية والعقارية وعدم إقامة مشروعات جديدة ومنالمتوقع أن يحدث تغيير في خريطة الشركات العقارية في مصر بعد عودة استقرار الحياةالسياسية والاقتصادية.

> ماذا عن قطاع المقاولات؟

>> طارق الطويل:معظم شركات قطاع المقاولات والاستثمار العقاري تعرضت في الفترة الماضية لضرباتموجعة وكبيرة بسبب ما أشيع من انتشار الفساد لكون قطاع الاستثمار العقاري من أكبرقطاعات الاستثمار علي مستوي الدولة.

في رأيك ما هي أهمالمعوقات التي يعاني منها قطاع المقاولات ؟

طارقالطويل :نقص الأيدي العاملة وعدم ثبات أسعار المواد الخام من حديد وأسمنت بالإضافة إليأزمة السولار التي ظهرت علي السطح مؤخرا أحد أهم المعوقات التي يعاني منها قطاعالمقاولات.

> ماذا عن آخر مشروعات شركة الربوة في مجال الاستثمار العقاري؟

>>طارق الطويل : الشركة تقوم حاليا بإنشاء مشروعالربوة الهادئةبالسادس من أكتوبر علي مساحة مائة فدان بالقطعة 24 ,28 باجمالي 2800 وحدة سكنيةبمساحات تتراوح ما بين 150 -210 أمتار وقد قمنا خلال 30-6 الماضي بتسليم ألف وحدةسكنية وسوف يتم كل ثلاثة شهور تسليم 400 وحدة سكنية علي أن يتم الانتهاء منالمشروع في بداية عام 2012بتسليم جميع الوحدات وقد تم بناء هذا المشروع الحضاريالضخم علي حوالي 20% فقط من حجم المساحة إنشاء المسطحات الخضراء وإنشاء مراكزللخدمات ومسجد وناد اجتماعي ومركز طبي ومركز تجاري وإنشاء سور خاص بالمشروع منخلال بوابات للأمن.

يساهم هذا المشروع إليحد كبير في القضاء علي غول البطالة من خلال تشغيل الأيدي العاملة حيث يعملبالمشروع أكثر من ألف عامل ومهندس وموظف مع العلم أننا قد قمنا بتسويق 95% منالمشروع.

> هل تم إدخال جميع المرافق إلي المشروع ؟

>>طارقالطويل:جهاز مدينة السادس من أكتوبر قام بإدخال جميع المرافق إلي المشروع مع نهاية هذاالعام أن الشركة قامت بتجهيز جميع الوحدات السكنية بشبكات المرافق الداخلية من صرفصحي وشبكات الكهرباء الداخلية وعمل مناسيب الطرق الداخلية.

> هل تضررت الشركة مثل باقي شركات العقارات والمقاولات من حالةالاضطرابات الاقتصادية والسياسية التي نشهدها حاليا؟

>> في أعقاب ثورة 25يناير وما صاحبها من اضطرابات حدث تأخير لتسليم بعض الوحدات السكنية وهذا طبيعيجدا نتيجة الثورة ولكن عملاء الشركة تفهموا ذلك جيدا لأن هناك ثقة متبادلة ورصيداضخما منذ إنشائها 1995 لدي عملائها خاصة أن الشركة تعمل بجد وتملك جميع المستنداتالصحيحة والرسمية ولا توجد أي تجاوزات أو مخالفات بالشركة.

شركة الربوةالهادئة 
توسيق عقاري وسياحي
م/طارقالطويل

No comments:

Post a Comment